الموضوعات الرئيسية للمضمون الذي يحقق الأهداف :
1 – عرض تاريخي لمشاكل المستهلك في الغرب .
2 – أسباب ظهور حماية المستهلك في الغرب .
3 – الأنظمة والقوانيين الإسلامية لحماية المستهلك في مجال التجارة .
4 – المستهلك السعودي .شخصية تصرفاتة ، طبيعته ، سلوكه .
5 – تطور ظهور القانون التجاري .
6 – الغرفة التجارية وهيئة المواصفات والمقاييس دورها ومهامها وخدماتها .
7- وزارة التجارة ووضع إدارة حماية المستهلك دورها ومهامها وخدماتها .
8 – القوانين والأنظمة التي تحكم واردات السوق السعودي في الملابس والنسيج .
9 – عرض المشاكل المحلية الخاصة بالملابس والنسيج أو(كلاً حسب تخصصه) ،مجهود الطالبات .
10 – أهمية الإعلام في إبراز وتوضيح المشاكل .
لتحميل مخطط المقرر
اضغط هنا